تأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين: الأنواع والمتطلبات (2025)

هل ترغب في السفر إلى قطر؟ هل أنت مهتم بإجراءات الحصول على التأشيرة؟ تأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين دليل قد يكون التخطيط لرحلة أمرًا مثيرًا، ولكن فهم متطلبات التأشيرة قد يكون أمرًا مرهقًا في بعض الأحيان. من أين تبدأ؟ كيف تتقدم بطلبك؟ لا تقلق، فشركة قطر جايدز هنا لمساعدتك.

يزور آلاف المواطنين الأميركيين قطر كل عام لقضاء العطلات أو العمل. ووفقًا لهيئة السياحة القطرية، زار أكثر من 2.9 مليون فرد أميركي قطر في عام 2023، حيث تحتل الولايات المتحدة المرتبة العاشرة بين الدول المصدرة للسياح، ويعيش ويعمل فيها مئات المواطنين الأميركيين.

في هذا الدليل، سوف نأخذك خلال أنواع مختلفة من تأشيرات قطر متاح للمواطنين الأميركيين، عملية التقديم، المستندات المطلوبة، رسوم التأشيرة، وحتى تقديم بعض النصائح المفيدة للحصول على تجربة سلسة. ها نحن ذا...!

تأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين

تأشيرة الدخول عند الوصول إلى قطر إن السياسة المتبعة في سنغافورة متساهلة بشكل مثير للإعجاب، حيث ترحب بالمسافرين من أكثر من 100 دولة لتجربة البلاد دون عناء الحصول على تأشيرة مسبقة الترتيب. ويُعرف هذا النهج الملائم للسفر عمومًا باسم برنامج الإعفاء من التأشيرة.

هل يحتاج المواطنون الأمريكيون إلى تأشيرة لدخول قطر؟

  • النبأ السار هو أن هناك لا لا يحتاج مواطنو الولايات المتحدة الذين يسافرون لمدة 30 يومًا أو أقل إلى تأشيرة زيارة إلى قطر. وهذا يعني أنه يمكنك تنظيم إجازتك دون القلق بشأن الحصول على تأشيرة لدخول قطر.
  • يمكن لمواطني الولايات المتحدة توفير الأموال التي يتم إنفاقها على طلبات التأشيرة نظرًا لعدم وجود رسوم مقابل ذلك، فإن تمديد التأشيرة مجاني أيضًا. ويمكن استخدام الأموال التي يتم توفيرها لتغطية جوانب أخرى من رحلتك. إذا كنت مواطنًا من دولة أخرى، فقم بزيارة الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية لتعرف المزيد عن التأشيرة السياحية لدولة قطر.

تأشيرة قطر عمان المشتركة

علاوة على ذلك، يجوز لمواطني الولايات المتحدة السفر إلى قطر بدون تأشيرة إذا كانوا يحملون تأشيرة سياحية صالحة تمنحها سلطنة عمانيُسمح للمسافرين حاملي هذه التأشيرات بالدخول إلى عُمان أو قطر، ولكن لا يُسمح لهم بمغادرة البلاد.

متطلبات الحصول على تأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين / الأميركيين

على الرغم من عدم ضرورة الحصول على تأشيرة لزيارة قطر، إلا أنه يتعين عليك الالتزام بالشروط التالية عند وصولك إلى مركز مراقبة الهجرة:

  • جواز سفر:

يجب أن يكون جواز سفرك صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل من يوم وصولك. للحصول على طوابع الدخول والمغادرة، يجب أن يحتوي جواز سفرك على صفحتين فارغتين على الأقل.

  • تذاكر:

دليل على ذلك رحلة العودة/الذهاب؛ إما التذاكر أو تأكيدات الحجز مقبولة.  

  • التأمين الصحي:

يجب على أي شخص يسافر إلى قطر أن يكون لديه التأمين الصحييمكن للزوار شراء التأمين الصحي الأساسي من خلال أي من شركات التأمين المسجلة المدرجة على موقع وزارة الصحة العامة مقابل 50 ريال قطري.

  • إثبات الإقامة:

سواء كان عنوان فندقك أو عنوان العائلة/الأصدقاء الذين تقيم معهم.

يتم إجراء جميع عمليات التحقق من الوثائق عند الوصول، ويتم ختم تصريح الإقامة على جواز سفرك بتاريخ الدخول وتاريخ المغادرة. من المهم للغاية ألا تبقى في البلاد بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، حيث قد يتم تغريمك بما يصل إلى 55.00 دولارًا أمريكيًا عن كل يوم تتجاوز فيه مدة إقامتك المسموح بها.

أنواع تأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين

هناك ثلاثة أنواع من تأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين.

النوع الأول هو تأشيرة سياحية، والتي تسمح لك بزيارة قطر لمدة أقصاها 30 يومًا. إنها مثالية إذا كنت تخطط لقضاء إجازة قصيرة أو رحلة عمل.

النوع الثاني هو تأشيرة العمل والتي تمنحك دخول لمدة تصل إلى 90 يومًا. هذه التأشيرة مناسبة إذا كان لديك اجتماعات عمل أو مؤتمرات تريد حضورها في قطر.

وأخيرًا، هناك تأشيرة العمل، التي تسمح لك بالعيش والعمل في قطر لفترة طويلة. وللحصول على هذه التأشيرة، يتعين عليك الحصول على عرض عمل من صاحب عمل قطري.

تلبي هذه الأنواع الثلاثة من التأشيرات أغراضًا ومدد إقامة مختلفة في قطر، لذا تأكد من اختيار التأشيرات التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

تأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين

رسوم تأشيرة قطر للمواطنين الأميركيين

بمجرد جمع كل المستندات المطلوبة لطلب الحصول على تأشيرة قطر كمواطن أمريكي، من المهم أن تفكر في رسوم تأشيرة قطر. قد تختلف هذه الرسوم حسب نوع التأشيرة التي تتقدم بطلب للحصول عليها ومدة إقامتك في قطر.

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار فيما يتعلق بتأشيرة قطر للمواطنين الأمريكيين:

  • وتبلغ رسوم تأشيرة الدخول السياحية لمرة واحدة 30 دولارا أمريكيا، في حين تبلغ رسوم تأشيرة الدخول السياحية لمرات متعددة 50 دولارا أمريكيا.
  • بالنسبة لتأشيرة العمل، تبلغ الرسوم 50 دولارًا أمريكيًا للدخول مرة واحدة و100 دولار أمريكي لتأشيرة الدخول المتعدد.
  • إذا كنت تخطط للبقاء في قطر لأكثر من 30 يومًا، فسوف يُطلب منك دفع رسوم إضافية قدرها 200 دولار أمريكي.

ومن المهم ملاحظة أن هذه الرسوم قد تخضع للتغيير، لذا يُنصح بالتحقق من الموقع الرسمي للسفارة أو القنصلية القطرية للحصول على أحدث المعلومات.

تأشيرة عبور قطر للمواطنين الأميركيين / الأميركيين

A تأشيرة عبور قطر لا يُشترط الحصول على التأشيرة للمقيمين في الولايات المتحدة الذين يسافرون عبر قطر ولا ينوون الخروج من المطار. أما أولئك الذين يرغبون في مغادرة المطار لمشاهدة المعالم السياحية فيمكنهم الاستفادة من خدمة التأشيرة عند الوصول الموضحة أعلاه.

تكلفة تأشيرة العبور في قطر

تأشيرة العبور لمدة 96 ساعة (حوالي 4 أيام) مجانية. يجب على المسافر تحمل جميع النفقات الإضافية، بما في ذلك الإقامة في قطر.

ومع ذلك، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة قبل وصولك. قبل رحلتك، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يتضمن تصريح العبور المكتمل. يمكنك أيضًا التحقق من مكتب الخطوط الجوية القطرية المحلي لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تقديم تأشيرة عبور.

تأشيرة قطر لحاملي التأشيرة الأمريكية

يمكن للأشخاص الأجانب الحاصلين على تأشيرة دخول للولايات المتحدة التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) من خلال بوابة هيا.

تأشيرة الدخول الإلكترونية إلى قطر للمواطنين الأميركيين

يمكنك أيضًا استكشاف تأشيرة الدخول الإلكترونية إلى قطر or إذن السفر الإلكتروني. تسمح تأشيرة ETA بالإقامة لمدة 30 يومًا لحاملي الإقامة أو حاملي التأشيرات من البلدان التي تشمل المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، شنغن ونيوزيلندا. 

أشياء يجب التفكير فيها عند زيارة قطر

يجب على المواطنين الأميركيين الذين يزورون قطر أن يدركوا أهمية احترام العادات والثقافات والقوانين المحلية. تساعد تأشيرة قطر للمواطنين الأميركيين على استكشاف هذا البلد الواقع في الشرق الأوسط ورؤية جماله وملاحظة السلام والثقافة فيه، لذا من الضروري تذكر ما يلي:

  • يتطلب قواعد اللباس القياسية في قطر أن يرتدي كل من الرجال والنساء ملابس تغطي أكتافهم، وصدورهم، وبطونهم، وركبهم، ويجب تغطية السراويل الضيقة بقمصان طويلة أو تنانير.
  • على الرغم من أن الكحول مسموح به في قطر، إلا أنه مقيد بشدة ولا يُعرض إلا في مناطق قليلة لغير المسلمين وغير القطريين الذين تبلغ أعمارهم 21 عامًا أو أكثر. يعتبر الشرب في الأماكن العامة والتسمم جريمة. يجب عليك مراجعة قوانين الكحول في قطر.
  •  تعتبر العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج غير قانونية في قطر.
  • المؤسسات الطبية القطرية تشترط على المرأة الحامل تقديم شهادة زواج للحصول على العلاج قبل الولادة.
  • المثلية الجنسية غير قانونية في قطر. لمزيد من المعلومات، يمكن للمسافرين من مجتمع LGBTQIA+ الاطلاع على إرشادات السفر الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية إلى قطر.
  • معظم المخدرات غير المشروعة في الولايات المتحدة، بما في ذلك الماريجوانا/THC، يتم تجريمها في قطر.
  • يُمنع تصوير الغرباء أو تصويرهم دون موافقتهم.
  • يمكن للزوار الذين يحملون رخصة قيادة أمريكية سارية المفعول القيادة مؤقتًا في قطر. يتم التعامل مع حوادث المرور والتهم على محمل الجد.

التسجيل في برنامج STEP

تنصح السفارة الأمريكية بشدة المواطنين الأمريكيين بالتسجيل في برنامج التسجيل الذكي للمسافر (STEP). تتيح هذه الخدمة المجانية للمقيمين الأمريكيين المسافرين إلى دولة أخرى أو المقيمين فيها تسجيل رحلاتهم لدى أقرب سفارة أو قنصلية.

يضمن التسجيل حصولك على معلومات مهمة من السفارة الأمريكية في حالة الطوارئ.

تمديد إقامتك في قطر

مع الإعفاء الأولي، يمكنك زيارة البلاد كسائح لمدة أقصاها 30 يومًا (حوالي 4 أسابيع ونصف). إذا كنت تنوي البقاء لمدة 30 يومًا إضافية (حوالي 4 أسابيع ونصف)، فيمكنك التقدم بطلب لتمديد الإعفاء. يتم التعامل مع جميع طلبات التمديد في مكتب الهجرة التابع لوزارة الداخلية بمطار حمد الدولي.

يجب أن يحضر أحد أفراد مجموعتك لتقديم طلب التمديد، ولكن يجب عليه تقديم جوازات سفر جميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى التمديد، بالإضافة إلى وثائق السفر اللاحقة للجميع. يجب عليك دفع 27.00 دولارًا أمريكيًا لتمديد إقامتك ويجب أن تفعل ذلك باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم حيث لا يتم قبول النقد.

سفارة الولايات المتحدة في قطر

  • السفارة الامريكية في قطر هي تقع في شارع 22 فبراير بمنطقة اللقطة في الدوحة. 
  • رقم الهاتف ل contact هو +974 4496 6000.
  •  مزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على موقع الكتروني من سفارة الولايات المتحدة في قطر.

أرقام هواتف الطوارئ

للحصول على المساعدة في حالات الطوارئ داخل قطر، اتصل بالرقم 999؛

لسفارة الولايات المتحدة في قطر، اتصل على الرقم +974 4496 6000 أثناء ساعات العمل وبعدها.

ينبغي على الأقارب أو الأصدقاء المعنيين المقيمين خارج قطر الاتصال بسفارة الولايات المتحدة في قطر على الرقم 1-202-501-4444 أو 1-888-407-4747.

نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك! إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى لم نتناولها هنا، فيرجى الاتصال بنا؛ وسنسعد بمساعدتك.

أسئلة متكررة

ج: نعم، يحتاج المواطنون الأمريكيون إلى تأشيرة لدخول قطر. ومع ذلك، هناك استثناءات قليلة مثل ركاب الترانزيت: إذا كنت تمر عبر قطر فقط وتقيم في المطار لمدة تقل عن 24 ساعة، فقد لا تحتاج إلى تأشيرة.

ج: هناك عدة أنواع من التأشيرات المتاحة للمواطنين الأمريكيين، اعتمادًا على غرض السفر:

  • تأشيرة سياحية: هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من التأشيرات للمواطنين الأمريكيين الذين يزورون قطر للسياحة أو الترفيه.
  • تاشيرة رجال أعمال: إذا كنت مسافرًا إلى قطر لأغراض العمل، فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة عمل.
  • تأشيرة عمل: إذا كنت تخطط للعمل في قطر، فسوف تحتاج إلى تأشيرة عمل.
  • تأشيرة طالب: إذا كنت تخطط للدراسة في قطر، فسوف تحتاج إلى الحصول على تأشيرة طالب.

ج: يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قطر عبر الإنترنت أو في إحدى سفارات أو قنصليات قطر. وتختلف عملية التقديم وفقًا لنوع التأشيرة التي تتقدم بطلب للحصول عليها.

وفي الختام

إليك دليل سريع للحصول على تأشيرة قطر للمواطنين الأميركيين. تذكر جمع كل المستندات اللازمة، ودفع الرسوم المطلوبة، واتباع عملية التقديم بعناية. وبذلك، ستضمن تجربة سلسة وخالية من المتاعب.

استمتع بوقتك في قطر!

المشاركات مماثلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *